بحث التعاون العلمي بين المعهد الطبي التقني بغداد في الجامعة التقنية الوسطى والمعهد التقني الدور بالجامعة التقنية الشمالية.

اعلام المعهد الطبي التقني/ بغداد

ضمن أطر نهج رئاسة الجامعة التقنية الوسطى في الانفتاح والتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية ذات التخصصات المشابه، بهدف الإفادة من تبادل الخبرات العلمية في مختلف الجوانب.

أستقبل الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان / عميد المعهد الطبي التقني بغداد، م .د. حسن محمود حسن، رئيس قسم تقنيات الاطراف الصناعية في المعهد التقني الدور بالجامعة التقنية الشمالية، وبحضور أ.م.د. رسل صباح غزال معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة ، وأ.م.د. علاء سالم حمزة معاون العميد للشؤؤن الادارية، و م. م. منى غضبان مفتن رئيس قسم تقنيات صناعة الاطراف والمساند، حيث جاءت الزيارة للتعرف على قسم تقنيات صناعة الاطراف والمساند بمعهدنا ، فضلا عن الاطلاع على طبيعة العمل فيه وتقنيات الاجهزة التي يضمها المعهد.

وأوضح الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان / عميد المعهد خلال لقاءه بالضيف الزائر، انه ضمن توجيهات رئاسة الجامعة بتعزيز وتشجيع التعاون بين الجامعات التقنية الاربعة والعراقية الاخرى، بهدف الإفادة لتطوير القدرات العلمية والتقنية للتدريسيين والطلبة للمختصين في هذا المجال ومواكبة التطور العلمي والعلاجي وتوظيفه في علاج المرضى، و بما يسهم في الارتقاء بالمستوى العلمي والمسيرة التعليمية.

وقد تناولت الزيارة جولة ميدانية للضيف في قسم تقنيات صناعة الأطراف والمساند بالمعهد رافقته فيها / رئيس القسم، لعدد من المختبرات القسم، والاطلاع على العمل داخل الورش ، وكيفية استقبال المرضى ومراحل تصنيع الاطراف الاصطناعية والمساند التقويمية، فضلا عن كيفية سير العملية التعليمية، واستمع الضيف الزائر شرحاَ مفصلا من رئيس القسم وتدريسيه وتقنيه عن المواد الدراسية وطرائق التعليم المستخدمة داخل القسم.

وفي ختام الزيارة عبر الضيف الزائر عن إعجابه بإنجازات المعهد ومختبراته وعياداته التخصصية لما تتوفر فيه من أجهزة و ورش حديثة.