زيارة علمية لطلبة المعهد الطبي التقني بغداد بالجامعة التقنية الوسطى،  إلى دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة بغداد، ودائرة مدينة الطب/ وزارة الصحة.

اعلام المعهد الطبي التقني / بغداد

في اطار الانشطة العلمية والعملية التي يقوم بها المعهد الطبي التقني بغداد لطلبته، نظم قسم تقنيات رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة، زيارات علمية لطلبة القسم والى كل من (جمعية الصم والبكم للنجارة ، والورشة المحمية للخياطة) التابعتان إلى دائرة رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة في محافظة بغداد، وإلى المركز الوطني للسمع والتخاطب) التابع إلى دائرة مدينة الطب/ وزارة الصحة.

وقد هدفت هذه الزيارات العلمية إلى إطلاع الطلبة ميدانيا على الخدمات التأهيلية التي تقدمها هذه المؤسسات الثلاث ، وآليات عملها ، وطبيعة المستفيدين من خدماتها من الأشخاص ذوي الإعاقة ، ومدى مساهمتها في تلبية إحتياجاتهم الخاصة.

وتمحورت الزيارة بعد استقبال الطلبة من ضمن المشرفين على البرامج العلاجية والتأهيلية المقدمة ، باقامة شرح مفصل عنها، كما أجروا عدد من دراسات الحالة لعدد من الأشخاص ذوي الإعاقة المستفيدين من خدمات هذه المؤسسات الثلاث.

وتعد هذه الزيارات ضمن منهاج التطبيق العملي التدريبي لطلبة القسم، والارتقاء بالمستوى العلمي والعملي وربط ما تعلموه الطلبة مع الواقع الطبي، رافق الطلبة بزيارتهم العلمية الميدانية المشرفين من تدريسي وتقنيي القسم وهم كل من: أ.د.عبدالسلام نعمه الأسدي،ر.م.تقنيين. سلوى صالح طالب.