المعهد الطبي التقني /بغداد بالجامعة التقنية الوسطى يقيم الندوة التوعوية بعنوان (العنف الاسري في المحاكم العراقية) ضمن انطلاق حملة ال (١٦) يوم للقضاء على العنف ضد المرأة

 

اعلام المعهد الطبي التقني بغداد

أقام المعهد الطبي التقني/بغداد الندوة التوعوية بعنوان (العنف الاسري في المحاكم العراقية) , التي نظمها قسم تقنيات صحة المجتمع بالتنسيق مع عضو ارتباط وحدة تمكين المرأة في المعهد, أذ تم استضافت الحقوقية هند طلعت جميل لإلقاء محاضرة الندوة, وبحضور عددا من منتسبات القسم وطالبته, حيث تأتي هذه الندوة  ضمن توجيهات رئاسة الجامعة التقنية الوسطى بانطلاق حملة ال (١٦) يوم للقضاء على العنف ضد المرأة,.

الهدف من الندوة : هو لتعريف العنف الاسري وانواعه ,فضلا عن تسليط الضوء على قانون مناهضة العنف الاسري, , والتعرف على محاكم العنف الاسري في العراق.

وقد اوصت الندوة بأهمية التوعية بأنواع العنف الاسري فضلا عن ضرورة تثقيف النساء العراقيات بحقوقهن واهمية المطالبة بها.

وعلى هامش الندوة شارك عدد من طلبة  طالبات القسم بعرض صور وبوسترات توعوية بمناسبة حملة ال١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المراءة.

وفي ختام الندوة قدمت م. د. سمى حازم محمد صالح /رئيس قسم تقنيات صحة مجتمع ,الشهادة التقديرية ممثلا عن عميد المعهد الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان,  للمحاضرة تثميناً  لجهودها العلمية والتوعوية في اثراء موضوع الندوة.