المعهد الطبي التقني/ بغداد بالجامعة التقنية الوسطى يعقد ندوة توعوية إرشادية عن (الابتزاز الإلكتروني ، سبل الوقاية و التصدي

اعلام المعهد الطبي التقني / بغداد

عقدت وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في المعهد الطبي التقني / بغداد، ندوة توعوية ارشادية عن (الابتزاز الإلكتروني ، سبل الوقاية و التصدي)، صباح اليوم الثلاثاء الموافق ٢٢/١١/٢٠٢٢ في رحاب قاعة الابداع بالمعهد، وبحضور الاستاذ الدكتور لطيف عيسى علوان/عميد المعهد، وا.م.د. رسل صباح غزال معاون العميد للشؤون العلمية والطلبة، وحضور عدد من رؤساء الاقسام والفروع العلمية واساتذة ومسؤولي الارشاد التربوي وطلبة المعهد.

 هدفت الندوة الى : تعريف الطلبة وتوعيتهم  بأساليب وحيل الابتزاز الإلكتروني، فضلا عن تحسين مستوى مستخدمي التواصل الاجتماعي لتمكينهم من مواجهة ظاهرة جرائم الابتزاز الالكتروني وكيفية التجنب من الوقوع فيها، بالإضافة الى إرشادهم عن عدة وسائل وآليات لتجنب من الوقوع كفريسة للمبتزين وكيفية التعامل معهم، وتبليغ الجهات الأمنية عنهم.

وتضمنت الندوة عدد من المحاور المهمة منها: مفهوم الابتزاز ، واسبابه، وانواعه، وتداعياته من الناحيتين القانونية والاجتماعية، وكذلك طرق الوقاية منه.

 وقد شارك في ألقاء محاضرات الندوة نخبة من الاساتذة الاختصاص وهم كل من : أ. د. عبدالسلام نعمة الأسدي / مسؤول وحدة الإرشاد النفسي والتوجيه التربوي في المعهد ، أ.م. د. هدى كريم مطلك من الجامعة المستنصرية / قسم علم الاجتماع ،  ومن وزارة الداخلية / قسم الشرطة المجتمعية ،المقدم محمد كاظم عبود ، الرائد بسمة الزيدي.

وفي ختام الندوة قدم  السيد عميد المعهد الشهادات التقديرية للمحاضرين تثميناً  لجهودهم العلمية والتوعوية في اثراء موضوع الندوة .