المعهد الطبي التقني بغداد/ الجامعة التقنية الوسطى, ينظم الندوة العلمية بعنوان (Types of Over denture)

إعلام المعهد الطبي التقني /بغداد

نظم قسم تقنيات صناعة الاسنان في المعهد الطبي التقني بغداد بالجامعة التقنية الوسطى, الندوة العلمية بعنوان (Types of Over denture), اليوم الاثنين الموافق 21/11/2022 بحضور عددا من المنتسبين المهتمين والباحثين في مجال طب الاسنان بالمعهد, قدم المحاضرة م. م .د /  احمد سمير كامل / ماجستير صناعة الاسنان , التدريسي في قسم تقنيات صناعة الاسنان.

وتهدف الندوة, الى توعية وتعريف الحضور بالأنواع المختلفة لطقم الاسنان, ومعرفة طرق العناية بطقم الاسنان.

واستعرضت الندوة أربعة محاور مهمة هي : التعرف على    overdenture وهي تعويض للأسنان قابلة للإزالة تغطي وتستند إلى واحدة أو أكثر من الأسنان الطبيعية المتبقية ، وجذور الأسنان الطبيعية أو زراعة الأسنان, وتعتبر واحدة من أكثر الإجراءات العملية المستخدمة في طب الأسنان الوقائي,  فضلا عن التعرف على الحالات السريرية التي يستخدم فيها, وموانع استخداماته والبدائل الملائمة, ومعرفة اهم مميزاته وانواعه.

وأخرجت الندوة بتوصيات مهمة أبرزها : ضرورة استخدام ال over dentureفي الحلات الخاصة التي تستوجب , الحفاظ على نظافته من بقايا الاكل المسببة للالتهابات , التركيز على استخدام ال over denture على زرعات الاسنان وذلك لكونه افضل من التركيبات الثابتة على الزرعات السنية, التأكيد على افضليته على طقم الاسنان التقليدي.