(استخدام القشور الخزفية التجميلية للمرأة وكيفية العناية بها) ندوة علمية تثقيفية، يقيمها المعهد الطبي التقني/ بغداد بالجامعة التقنية الوسطى.

اعلام المعهد الطبي التقني/بغداد

اقام  في المعهد الطبي التقني/ بغداد ندوة علمية تثقيفية بعنوان (استخدام القشور الخزفية التجميلية للمرأة وكيفية العناية بها)، نظمها قسم تقنيات صناعة الاسنان بالتعاون مع عضو تمكين المرأة في المعهد وبالتنسيق مع وحدة تمكين المرأة بالجامعة التقنية الوسطى، وبحضور طالبات القسم.

 هدفت الندوة الى تعريف الحضور من الطالبات، متى يمكن استخدام قشرة الأسنان لعلاج عدد من المشاكل التجميلية المختلفة للمرأة ،التي تشمل البقع وتغير اللون ، فضلا عن كسر جزء من السن او الاسنان الصغيرة او  المفقودة، كذلك التسوس، الاعوجاج ، والفراغات  بين الأسنان.

 واوضحت الندوة  تعريف قشور الأسنان وهي قشور رقيقة بلون الأسنان يتم تثبيتها بالسطح الأمامي للأسنان لتحسين مظهرها، غالبًا ما تكون مصنوعة من مواد مركبة من البورسلين أو الراتنج وترتبط بالأسنان بشكل دائم، يمكن لقشرة الأسنان تحسين جماليات الابتسامة بالنسبة للمرأة، فضلا عن حماية سطح الأسنان من التلف.

 كما تطرقت الندوة الى عدد من المحاور المهمة أبرزها : تعريف قشور الاسنان، ودواعي استعمال هذه القشور ومتى استعمالها، اذ توجود ثلاثة أنواع من القشور: قشور البورسلين التقليدية، لومينيرز، قشرة الاكريلك المركبة، واكثر انواع القشور المستعملة هي قشور البورسلين التقليدية وهي :عبارة عن قطعة رقيقة من البورسلين يتم لصقها بمقدمة السن تكون مصنوعة من مادة البورسلين وهي مادة متينة وشفافة وقوية وذات مظهر طبيعي وجمالي في معظم الحالات ، وينتج عنها أفضل النتائج  الجمالية، وبالتالي فهي تُعد أكثر أنواع القشرة المستعملة.

 قُدمت محاضرات الندوة من قبل تدريسي القسم ذوي الاختصاص وهم كل من: م. د. سحر عبد الرزاق /رئيس قسم تقنيات صناعة الاسنان، م.م. سعاد حسن علي.